السبت، 21 نوفمبر 2015

لغة الكتاب و لي في القوم اصل .

اَهديتني نَعشاً لأهديك الكَفن ؟ 
مِثل الرهان و مِثل دفعٍ للثمن .. 
يا سيدي ان كان لي حقا ثَمن 
فالكون هذا جاهلٌ اصل الثَمن.
انا لست التي تُروى بقافية لها 
هل ذاك شعرٌ يغنى في فَنن ! 
سردابُ شعرك لا يناسبني انا
ارشيفُ قولك لا يساويني الثمن.
خَير الكتاب تُدرس فيه ناصيتي 
والكون كُله شاهدٌ حتى الزَمن 
دِمشق تشهد لي بحرف طالما
قد قيل في غزلٍ لارض في عَدن ! 
عربيةٌ اني و لي في ارضكم 
اصل يضاهي اصلكم فيه وُزن ..
و الان تزدهرون من دوني انا ؟
ليّت الذي قد قيل يُجزيكم سَكن ! 
خير الكتاب منزل بالحرف لي 
تمحوه بالحرف الذي زاد عنن ؟ 
عارٌ على الاعراب قولك خالدً 
و العار فيكم قد يجازى بالكفن ..
اني كرهت عليكم ما قد جرى
ما عدت افتقد المصيبة و الوسن
و كرهت ما قد صار فيكم آفة
ما من مطاعٍ او عظيم ذا شأن
و كرهت ما قد صار في امر الذي
افتى بأن المعصيات بها عَلن !
بالقول ذاك وما به من احرف ٍ
هل صابكم ما صاب عبّاد الوَثن ! 
ضَحيتمُ بالدين و الاصل معاً 
و اليوم بات الدفع للحق الثمن .
- بقلم ؛ ميسم الحمادي ، عن اللغةِ العربية . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق